الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين..أطباء .. مهندسون .. رئيسات تمريض .. ومؤهلات أخري..أعضاء هيئة تدريس بطب القوات المسلحة من الحاصلين علي المباجستير والدكتوراه

المصدر: جريدة الجمهورية 1/12/2015

كتب هشام عبدالحفيظ:

صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي علي الاعلان علي قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات للالتحاق بالقوات المسلحة الدفعة رقم 108 أطباء والدفعة رقم 74 مهندسين والدفعة ر قم 62 مختلط والدفعة رقم 104 رئيسات تمريض دفعة يناير2016 

أعلن ذلك اللواء أ. ح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية في مؤتمر صحفي عقد بمقر الكلية أوضح فيه ان التخصصات المطلوبة هي طب بشري ذكور من الحاصلين علي درجة البكالورويس والماجستير والدكتوراه ويمكن للأطباء البشريين الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية طب القوات المسلحة شرط أن يكونوا من تخصصات التشريح. وظائف أعضاء كيمياء حيوية. أنسجة. أدوية. طفيليات. باثولوجيا أنسجة" ومن التخصصات المطلوبة أيضا طب أسنان ذكور من الحاصلين علي درجة البكالوريوس وطب بيطري ذكور من الحاصلين علي درجة البكالوريوس وصيادلة ذكور واناث من الحاصلين والحاصلات علي درجة البكالوريوس. ورئيسات تمريض إناث من الحاصلات علي درجة البكالوريوس موضحا ان الشروط الخاصة بالأطباء ورئيسات التمريض تتمثل في أن يكون تقدير الموهل جيد فأعلي بالنسبة للأطباء "بشري وأسنان" وأن يكون تقدير المؤهل مقبول فأعلي بالنسبة للتخصصات "صيادلة. بيطري. تمريض. اناث" علي ان تتم المفاضلة بين المتقدمين علي أساس الدرجة العلمية أولا ثم درجات النجاح في باقي اختبارات القبول. وان يكون المتقدم أو المتقدمة قد أمضي فترة الامتياز وأن يكون حاصلا علي المؤهل عام 2015 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن بحيث لا يزيد السن في أول يناير 2016 بالنسبة للأطباء البشريين وأطباء الأسنان الحاصلين علي درجة البكالوريوس عن 30 سنة وبالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين علي درجة الماجستير 34 سنة الحاصلين والحاصلات علي درجة البكالوريوس 28 سنة وخريجات كلية التمريض الحاصلات علي درجة البكالوريوس 26 

أضاف مدير الكلية الحربية ان التخصصات المطلوبة من الطلبة المهندسين ذكور هي: "كهرباء قوي حواسب اتصالات والكترونيات. ميكانيكا قوي. ميكانيكا انتاج. هندسة بحرية. بناء سفن. ميكانيكا سيارات. هندسة طيران مدني. هندسة عمارة. هندسة كيميائية" موضحا ان الشروط الخاصة بالطلبة المهندسين تتمثل في أن يكون المتقدم حاصلا علي المؤهل عام 2015 وما قبلها شرط التقيد بالسن بحيث الا يزيد السن في أول يناير 2016 عن 26 سنة وان يكون تقدير المؤهل مقبولا فأعلي علي أن يتم المفاضلة بين المتقدمين علي أساس الدرجة العلمية أولا ثم درجات النجاح في باقي اختبارات القبول.

 أوضح ان التخصصات الأخري المطلوبة من خريجي الجامعات ذكور فقط وهي: "علوم كيمياء خاصة. علوم كيمياء مزدوجة. علوم كيمياء حيوية. علوم كيمياء تحليلية. علوم ميكروبيولوجي. علوم بيولوجي. علوم جيولوجيا. علوم حيوان. علوم فيزياء. علوم حواسب وتكنولوجيا معلومات. حقوق. تجارة "محاسبة". زراعة. تربيبة رياضية لغات.

 انجليزي. يوناني. ألماني. تركي. صيني. روسي. فرنسي. اسباني. ايطالي. ياباني.

 فارسي. كوري" آداب علم نفس. أداب اجتماع. اعلام وصحافة. موضحا ان الشروط الخاصة بالطلبة خريجي الجامعات من التخصصات الأخري المطلوبة تتمثل في ان يكون المتقدم حاصلات علي المؤهل عن عام 2015 وعام 2014 فقط وان يكون تقدير المؤهل جيد فأعلي مشيرا الي انه يسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين علي درجة الماجستير شرط الا يزيد سن المتقدم عن 34 سنة. 

وحول الشروط العامة للقبول قال أبواسماعيل انها تتمثل في ان يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول علي أي جنسية أخري والا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف. وأن يكون حسن السير والسلوك والا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة ولا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية وان يتم ارفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من ادارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطلب المتقدم والا يقل الطول للذكور عن 170سم والاناث عن 155سم وان يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز اعادة الكشف الطبي علي الطالب في نفس الدفعة المتقدمة من نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية وان يجتاز اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز اعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبار. 

أضاف انه يجب ان يؤدي الطالب بنجاح اختيار قفزة الثقة في حمام لاسباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد والمرة الأولي وان يجتاز بنجاح وتفوق الاختبارات النفسية وكذلك الاختبار الشخصي "كشف الهيئة" وفقا لتقييم لجنة الاختبار وطبقا لأسبقية اختياره كذا درجة التفوق وان يختاز اختيار العرض الطبي العام والذي يشمل التحاليل التخصصية المتقدمة وان يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للكلية الحربية مع التأكيد علي ان تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم علي أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية وان تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع عن تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهدهن باقرار كتابي بذلك.

 وأوضح انه يسمح لضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

أشار مدير الكلية الحربية أن التخصصات المطلوبة بدرجة البكالوريوس والليسانس وانه سيتم قبول الطلبة بالدرجة العلمية المطلوبة وسيتم معاملتهم وتعيينهم بعد التخرج بنفس الدرجة حتي في حالة حصول الطالب علي درجة علمية أعلي كالماجستير أو الدكتوراه عدا تخصص الطب البشري يسمح فيه قبول الطالب بدرجة الماجستير والدكتوراه وكذلك تخصص الكيمياء التحليلية يسمح فيه بدرجة الماجستير بشرط ان يقدم الطالب ما يفيد حصوله علي تلك الدرجة أثناء تقديم الأوراق موضحا ان مدة الدراسة ستكون من 6 إلي 7 أشهر لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة اتمام الدراسة العسكرية. وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية اعتبارا من 6 دسبمبر الجاري. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع